الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إعلان نتيجة المرحلة الثانية الأحد .. أماكن شاغرة لطلاب «الثالثة» بالحقوق والزراعة والسياحة والفنادق

المصدر: جريدة الاهرام 6/8/2014

كتبت ـ هبة على حافظ:

ينتهى اليوم تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات ولمعاهد والبالغ عددها 164 ألفا و 239 طالبا وطالبة بحد أدنى 330 درجة للشعب العلميه و280 درجة للأدبى على ان تعلن نتائجها الاحد المقبل.

وتؤكد المؤشرات الاولية وجود اماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة بكليات الحقوق والزراعة والكليات التى تحتاج للقبول بها اجتياز اختبارات القدرات ومنها التربية الرياضية والنوعية والخدمة الاجتماعية والسياحة والفنادق حيث من المتوقع ان يصل الحد الادنى الي50% فى عدد من هذه الكليات.

من ناحية أخرى وافق مجلس الجامعات الخاصة والاهلية على الحد الأدنى للتقدم للجامعات الخاصة للمرحلة الثانية بنسبة 94% للطب، 85% للصيدلة وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، 80% للهندسة، 70% للحاسبات، 68% للتكنولوجيا الحيوية، 65% لباقى الكليات. وهذه الدرجات هى الحد الأدنى للتقدم للكليات وليس القبول بها.

ووافق المجلس على زيادة أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة بنسبة 10% من الأعداد المقررة مع الموافقة على تقديم منح مجانية للطلاب بزيادة بنسبة 5% من الأعداد المقررة من قبل. وأكد الوزير خلال الاجتماع أهمية جودة التعليم فى مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، وذلك بما ينعكس إيجابياً على مستوى إعداد وتأهيل الخريجين لسوق العمل.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع